5 خطوات أساسيّة تسبق الماكياج الصباحي

00
الرئيسية » مكياج حواء » 5 خطوات أساسيّة تسبق الماكياج الصباحي

عندما تستيقظين من النوم، إنظري إلى المرآة، سترين وجهك النضر وانتفاخه الخافي للتجاعيد. إلّا أنّ هذه الحالة لن تدوم طويلاً، بعد ساعة من خروجك من المنزل.
إلّا أنّك تستطيعين المحافظة على ارتياح ونضارة بشرتك طوال النهار، إذا ما طبّقتِ خطوات أساسيّة قبل وضع الماكياج صباحاً.

ولتحصلي على الوجه المنتفخ والمضيء، إتبعي هذه الخطوات قبل الماكياج واجعليها من ضمن روتين العناية ببشرتك والإهتمام بجمالك.
– التقشير لإزالة الزيوت والجلد الميت والسماح لدخول الأوكسيجين إلى اعماق البشرة؛
إغسلي وجهك كلّ صباح بغسول مقشّر خاص بنوعية بشرتك. إختاريه بالحبيبات الخارقة التي تعمل على حكّ البشرة واستخراج الأوساخ والإفرازات منها التي يسبّبها احتكاك بشرتك بالبطانيّة أثناء النوم، إضافة إلى عملية الإفرازات الطبيعية التي تحصل في الليل.

– التدليك، لتنشيط الدورة الدموية وإعادة الحياة للبشرة؛
بعد غسل وجهك، قومي بتدليكه بحركات دائرية! إبدأي بالمساج من أعلى الجبين نزولاً إلى ذقنك، لا تنسي خدّيك اللذين يحتاجان إلى التدليك فتتمكّني من مساعدة بشرتك في هذه المنطقة على عدم حقن وتجمّع عروق الدم الحمراء الرفيعة.
أمّا منطقة حول العينين، فيكفيك أن تمسّديها من الخارج إلى الداخل، مع القليل من التربيت والضغط إلى الداخل.

– مكعبات الثلج… لإعادة شدّ البشرة بعد إسترخائها بالمساج
مرري مكعب واحد من الثلج على كامل بشرتك وجهك، إذ إنّ عنصر نقل البشرة من حالة الإسترخاء والحراراة المرتفعة إلى البرودة والإنتعاش، يبقيها نضرة متجدّدة طوال النهار.
يساهم مكعب الثلج بشدّ البشرة وإغلاق المسام التي سبق واستخرجتِ منها الأوساخ. كما أنّ البرودة على البشرة تؤمّن لها الشكل المنتفخ والحيوي.

– كريم الترطيب لحفظ الرطوبة داخل البشرة؛ (رطّبي بشرتكِ الجافّة بقناع الأفوكادو!)
لا تنسي كريم الترطيب، إنّه أساسي لحفظ الإنتعاش داخل البشرة طوال النهار، كما أنّه يعمل على تثبيت الماكياج أكثر فأكثر. عملية الترطيب تبعد التقشير وظهور جفاف البشرة بعد تطبيق الماكياج، المظهر الذي يشوّه إطلالتك.

– واقي الشمس، إستعمليه صيفاً شتاءً؛
لتكن إستعانتك بواقي الشمس تلقائية وبديهية، في الصيف كما في الشتاء. إنّ عنايتك ببشرتك من دون حمايتها لا ينفع، إذ إنّ واقي الشمس يعكس الأشعة الما فوق البنفسجية، الأمر الذي يبعد بشرتك عن الترهّل وظهور البقع الداكنة عليها.

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

avatar66384_1

آبل تعمل على إغلاق الثغرات الأمنية داخل نظام ماك...

بدأت شركة آبل العمل بالسرعة القصوى لإغلاق الثغرات الأمنية التي تسمح بإصابة حواسبها العاملة نظام ماك OS X حسبما ذكر موقع صحيفة الجارديان. وأضاف الموقع أن الشركة ستبدأ بإصدار ترقيع

التفاصيل

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/home/db/public_html/wp-content/cache/zencache/cache/http/www-kuwait777-com/2013/12/15`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php:1005 Stack trace: #0 [internal function]: zencache\advanced_cache->output_buffer_callback_handler('\xEF\xBB\xBF\n<!DOCTYPE h...', 9) #1 /home/db/public_html/wp-includes/functions.php(3327): ob_end_flush() #2 [internal function]: wp_ob_end_flush_all('') #3 /home/db/public_html/wp-includes/plugin.php(496): call_user_func_array('wp_ob_end_flush...', Array) #4 /home/db/public_html/wp-includes/load.php(613): do_action('shutdown') #5 [internal function]: shutdown_action_hook() #6 {main} thrown in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php on line 1005