اللّوز لجمال بشرتكِ وشعركِ

00
الرئيسية » طب » اللّوز لجمال بشرتكِ وشعركِ
  • مصنف فى : طب
  • بتاريخ : 04 ديسمبر 2013
  • بقلم :
  • الزيارات : 3 زيارة

لطالما تمّ ربط شجرة اللّوز بما فيها من أزهارٍ قرنفليّة اللّون وثمارٍ مغلّفة بقشرةٍ ناعمة، بالخصوبة. كان الرومان يرمون بحبّات اللّوز على العرائس، تقليدٌ يعزّز انجاب الأولاد ما زال يُمارس في عدّة مناطق ريفيّة من أوروبا. كيف ندلّل أنفسنا بهذه الثمار المميّزة وبملمسها على بشرتنا، إليكِ تفاصيل شهيّة بنكهة اللّوز.

غنيّ بالأحماض الأمينيّة والفيتامينات A، B، D، E، وبالمعادن، اللّوز الحلو هو مصدرٌ مثاليّ للجمال. على شكل لوشن أو كريم أو زيت نقيّ، يُستخدم اللّوز لكافّة أنواع البشرة وخصوصاً الحسّاسة والجافّة. المكوّنات الطبيعيّة التي تحتويها حبّة اللّوز تنعّم البشرة وتعيد لها مرونتها. للشعر أيضاً حصّته من منافع اللّوز، الذي ينعش الشعر الجافّ وينعّم الأطراف المتقصّفة. اصنعي أقنعة طبيعيّة في منزلكِ، خالية من التأثيرات الجانبيّة.

لترطيب البشرة خلال الشتاء: اخفقي صفار بيضة مع ¼ ملعقة صغيرة من الخميرة الطازجة وبضع نقاطٍ من زيت اللّوز الحلو. طبّقي المزيج على وجهكِ وانتظري 15 دقيقة قبل التفويح بمياهٍ فاترة.
لتقشير البشرة مرّة كلّ أسبوعين: امزجي في وعاء ملعقتيّ طعام من بوردة اللّوز، ملعقتين من زيت اللّوز وملعقة عسل، وأضيفي القليل من المياه الفاترة حتى يصبح المزيج طريّاً. ادهني بشرة وجهكِ ورقبتكِ المبلّلة بهذا الماسك وافركي بنعومة بحركاتٍ دائريّة. فوّحي بمياه فاترة ولطّفي بشرتكِ باستخدام كريم مرطّب.
لترطيب الجسم: بكلّ بساطة، ضعي بضع قطراتٍ من زيت اللّوز في راحة يدكِ ودلّكي بنعومة بشرة جسمكِ بها.
لترطيب الشفاه الجافّة: امسحي شفتيكِ بقطنةٍ مبلّلة بزيت اللّوز ودلّكي بنعومة بحركاتٍ دائريّة، مرّتين إلى 4 مرّات في الأسبوع.
قناع للشعر الجافّ: اسكبي 4 ملاعق طعام من العسل و4 ملاعق من زيت اللّوز في وعاءٍ زجاجيّ، ثمّ أذيبي المزيج على طريقة الـBain Marie. بعيداً عن النار، أضيفي 4 ملاعق طعام من كريما الطازجة وحرّكي جيّداً. ادهني شعركِ بالمزيج شريطة ألّا يكون ساخناً جدّاً، ثمّ غطّيه بقبّعة مدّة 30 دقيقة، وإلى الحمّام!
قناع للشعر المتقصّف: في كوبٍ من الحليب الساخن، ضعي ملعقتيّ طعام من بودرة اللّوز واتركيها بعض الوقت حتى تمتصّ الحليب، ثمّ أضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت اللّوز وحرّكي جيّداً. ما إنْ يبرد المزيج، طبّقيه على شعركِ ثمّ غلّفيه بورقة سيلوفان واتركيه يتفاعل مدّة ساعة. اغسلي شعركِ واستخدمي الشامبو الخاصّ بكِ مع القليل من زيت اللّوز للمزيد من اللّمعان.

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

avatar66384_1

آبل تعمل على إغلاق الثغرات الأمنية داخل نظام ماك...

بدأت شركة آبل العمل بالسرعة القصوى لإغلاق الثغرات الأمنية التي تسمح بإصابة حواسبها العاملة نظام ماك OS X حسبما ذكر موقع صحيفة الجارديان. وأضاف الموقع أن الشركة ستبدأ بإصدار ترقيع

التفاصيل

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/home/db/public_html/wp-content/cache/zencache/cache/http/www-kuwait777-com/2013/12/04`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php:1005 Stack trace: #0 [internal function]: zencache\advanced_cache->output_buffer_callback_handler('\xEF\xBB\xBF\n<!DOCTYPE h...', 9) #1 /home/db/public_html/wp-includes/functions.php(3328): ob_end_flush() #2 [internal function]: wp_ob_end_flush_all('') #3 /home/db/public_html/wp-includes/plugin.php(496): call_user_func_array('wp_ob_end_flush...', Array) #4 /home/db/public_html/wp-includes/load.php(613): do_action('shutdown') #5 [internal function]: shutdown_action_hook() #6 {main} thrown in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php on line 1005