الكحل الفرنسي… لإبراز جمال عينيك

00
الرئيسية » مكياج حواء » الكحل الفرنسي… لإبراز جمال عينيك

يعتبر الكحل الفرنسي الجزء الأهم والأبرز في المكياج الفرنسي الذي يعدّ مكياجاً ناعماً يحافظ على الأسلوب الطبيعي لمعالم الوجه بينما يضيف لمسة أنيقة تبرز من خلالها مفاتنك الأنثوية. ويتميّز المكياج الفرنسي برسمة الأيلاينر التي تناسب شكل العين وبألوان ظلال العيون الهادئة والناعمة التي تعكس في الوقت عينه أسلوب المرأة الكلاسيكي والفخم، وبروج الشفاه الأحمر الملفت أو الهادئ بألوان النيود.

ويمكن تطبيق كحل العين الفرنسي بطرق متنوعة تختلف بحسب أسلوب المرأة التي ترغب بتطبيقه: فالمرأة الجريئة قد تعتمد أسلوب عيون القطة، في حين أن المرأة الكلاسيكية قد تضيف لمسة ناعمة وخطاً بسيطاً من الأيلاينر لإبراز عينيها لا أكثر. لكن عليك الإنتباه واكتشاف أسلوب خط الأيلاينر الذي يليق بعينيك، فإن كانت عيناك كبيرتان وبارزتان، أنت حتماً لا تريدين رسم خط أيلاينر يبرزهما أكثر، أما إن كانتا صغيرتين فأنت تبحثين عن الرسم الذي يبرزهما.

لذلك قررنا اليوم تعليمك طريقة سهلة وسريعة تسمح لك باكتشاف أسلوب الأيلاينر الذي يليق بشكل عينيك لتبرزي جمالهما بطريقة مثالية:

إذا كانت عيناك صغيرتين، أنت حتماً تبحثين عن رسمة الأيلاينر التي ستعطي عينيك مدىً واسعاً وتوحي بأنهما أكبر حجماً فتجعلهما من الملامح البارزة في وجهك. لذلك طبّقي خطاً رفيعاً من الأيلاينر على الجفنين العلوي والسفلي ابتداءً من الوسط وحتى الزاوية الخارجية للعين. يمكنك أيضاً الإكتفاء برسم خط واحد على الجفن العلوي فقط لإضافة مدى واسع للعين.

أما إن كانت تتمتعين بعينين واسعتين وكبيرتين، فأنت من السيدات المحظوظات اللواتي ليس عليهن أن يبذلن جهداً إضافياً لإبراز جمالهن. لتطبيق الأيلاينر، قومي برسم خطٍ كاملٍ على كلٍّ من جفنيك العلوي والسفلي، على أن يبدأ كل خط من زاوية العين الداخلية وصولاً حتى الزاوية الخارجية، واحرصي على أن يمتد الخط العلوي قليلاً نحو الأعلى وأن يلتقي بالخط السفلي عند الزاوية الخارجية.

بهذه الطريقة لن تضعي حداً للعين مما يجعلها تبدو أصغر.

وقد تتسائلين عن كيفية رسم العيون بالكحل من دون تلطيخ جفنيك لتحصلي على خط أيلاينر مستقيم ومثالي. نؤكد لك أنك لست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة عند وضع المكياج، خصوصاً أننا لسنا كلنا خبراء تجميل ومتخصصين في عالم المكياج. ولكن من قال إن أسرار وضع المكياج هي حكرٌ على أسياد المهنة والمتخصصين في هذا المجال؟ تعرّفي الآن مع ياسمينة على طريقتين سهلتين لتطبيق كحل العين في المنزل من دون تلطيخ الجفن أو المكياج.

إبدأي أولاً برسم خط صغير ابتداءً من زاوية العين الخارجية وارفعيه قليلاً نحو الأعلى وكأنه امتداد طبيعي لخط الجفن. بعدها إبدأي برسم خط إنطلاقاً من أعلى الخط الصغير الذي قمت برسمه أولاً وصولاً إلى زاوية العين الداخلية، على أن يكون هذا الخط بموازاة خط الرموش العلوي. ثم قومي بتعبئة الفراغ وتلوين المساحة ما بين خط الأيلاينر المرسوم وخط الرموش لتحصلي على رسمة أيلاينر مثالية.

أما إن كنت تجدين صعوبة في تطبيق هذه الطريقة، إليك طريقة أسهل لوضع كحل العين.

إستعيني بقطعة صغيرة من الشريط اللاصق وضعيها على زاوية العين الخارجية تماماً كما في الصورة أدناه. بعدها قومي برسم خط رفيع يمتد على طول خط الرموش حتى يصل إلى حدود الشريط اللاصق. ارسمي خطًا صغيرًا جداً يمتد مع طول الشريط اللاصق ولكن لا تجعليه خطاً طويلاً.

بعدها قومي برسم خط آخر يمتد على طول خط الرموش وخط الأيلاينر الذي رسمته أولاً حتى يلتقي هذا الخط بزاوية الخط المرسوم على الشريط اللاصق. انتظري حتى ينشف الأيلاينر جيداً ثم أزيلي الشريط اللاصق عن عينك.

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

avatar66384_1

آبل تعمل على إغلاق الثغرات الأمنية داخل نظام ماك...

بدأت شركة آبل العمل بالسرعة القصوى لإغلاق الثغرات الأمنية التي تسمح بإصابة حواسبها العاملة نظام ماك OS X حسبما ذكر موقع صحيفة الجارديان. وأضاف الموقع أن الشركة ستبدأ بإصدار ترقيع

التفاصيل

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/home/db/public_html/wp-content/cache/zencache/cache/http/www-kuwait777-com/2013/11/30`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php:1005 Stack trace: #0 [internal function]: zencache\advanced_cache->output_buffer_callback_handler('\xEF\xBB\xBF\n<!DOCTYPE h...', 9) #1 /home/db/public_html/wp-includes/functions.php(3328): ob_end_flush() #2 [internal function]: wp_ob_end_flush_all('') #3 /home/db/public_html/wp-includes/plugin.php(496): call_user_func_array('wp_ob_end_flush...', Array) #4 /home/db/public_html/wp-includes/load.php(613): do_action('shutdown') #5 [internal function]: shutdown_action_hook() #6 {main} thrown in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php on line 1005