مسؤولة اممية تشيد بكون ثلاثة سفراء لمجلس التعاون من النساء

00
الرئيسية » اخبار » مسؤولة اممية تشيد بكون ثلاثة سفراء لمجلس التعاون من النساء
  • مصنف فى : اخبار
  • بتاريخ : 21 نوفمبر 2013
  • بقلم :
  • الزيارات : 7 زيارة

أعربت المديرة التنفيذية لمؤسسة الأمم المتحدة للمرأة فومزيل ملامبو نكوكا عن سعادتها اليوم بأن ثلاثة من ستة ممثلين دائمين لدول مجلس التعاون الخليجي في المنظمة الأممية من النساء.
وكان قد تم تعيين السفيرة علياء أحمد سيف آل ثاني ممثلة دائمة لقطر لدى الامم المتحدة الاسبوع الماضي والسفيرة لانا نسيبة ممثلة دائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة الشهر الماضي فيما عينت السفيرة ليوثا سلطان المغيري ممثلة دائمة لسلطنة عمان في 2011.
وكانت الكويت اول دولة خليجية تعين امرأة في هذا المنصب عندما عينت السفيرة نبيلة الملا ممثلة دائمة للبلاد لدى الأمم المتحدة في الفترة من 2004 – 2006.
وأشادت ملامبو نكوكا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بهذه التعيينات مؤكدة أن “المرأة في الأمم المتحدة تدعو بقوة لتعزيز قيادة المرأة ومشاركتها ونحن سعداء برؤية عدد متزايد من النساء في المناصب القيادية بما في ذلك الممثلون الدائمون لدى الأمم المتحدة لدول مجلس التعاون الخليجي”.
وأضافت أن “مشاركة تامة للمرأة وعلى قدم المساواة في الوظائف العامة بالسياسة والاقتصاد أمر أساسي للديمقراطية والعدالة” مشددة على أن “المساواة في الحقوق تعزز اقتصادات صحية ومستدامة على المدى الطويل وتمهد الطريق للمساواة” بين الجنسين.
وقالت المسؤولة الأممية “يسرنا تحديدا أن النساء اللاتي تم تعيينهن ذوات تأهيل عال لهذه المناصب القيادية.. أثني على عمان والإمارات وقطر لتبجيل النساء في مواقع صنع القرار من خلال هذه التعيينات وآمل أن دولا أكثر في المنطقة والعالم تخطو خطوات مماثلة”.
يذكر أن مؤسسة الأمم المتحدة للمرأة هي منظمة نسائية تعمل على تكريس المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وقد تم تأسيسها في العام 2010 لتسريع التقدم على تلبية احتياجات النساء في جميع أنحاء العالم.

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

avatar66384_1

آبل تعمل على إغلاق الثغرات الأمنية داخل نظام ماك...

بدأت شركة آبل العمل بالسرعة القصوى لإغلاق الثغرات الأمنية التي تسمح بإصابة حواسبها العاملة نظام ماك OS X حسبما ذكر موقع صحيفة الجارديان. وأضاف الموقع أن الشركة ستبدأ بإصدار ترقيع

التفاصيل

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/home/db/public_html/wp-content/cache/zencache/cache/http/www-kuwait777-com/2013/11/21`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php:1005 Stack trace: #0 [internal function]: zencache\advanced_cache->output_buffer_callback_handler('\xEF\xBB\xBF\n<!DOCTYPE h...', 9) #1 /home/db/public_html/wp-includes/functions.php(3328): ob_end_flush() #2 [internal function]: wp_ob_end_flush_all('') #3 /home/db/public_html/wp-includes/plugin.php(496): call_user_func_array('wp_ob_end_flush...', Array) #4 /home/db/public_html/wp-includes/load.php(613): do_action('shutdown') #5 [internal function]: shutdown_action_hook() #6 {main} thrown in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php on line 1005