نعيمة الأحمد تبحث مع ممثلي الفيفا تطوير الكرة النسائية

00
الرئيسية » اخبار » نعيمة الأحمد تبحث مع ممثلي الفيفا تطوير الكرة النسائية
  • مصنف فى : اخبار
  • بتاريخ : 18 نوفمبر 2013
  • بقلم :
  • الزيارات : 8 زيارة

عقدت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيس الاتحاد الرياضي النسائي اجتماعا صباح أمس بمقر اللجنة الأولمبية الكويتية مع وفد “الفيفا” الذي يضم السيدتين جولي تيو رئيسة قسم تطوير كرة القدم النسائية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم وسيلبي كونستانس مستشارة كرة القدم النسائية بالاتحاد الآسيوي بحضور أمينة سر نادي سلوى الرياضي المهندسة رشا الصايغ ووليد النايف السكرتير التنفيذي بالاتحاد الكويتي لكرة القدم.
وتناول الاجتماع بحث سبل تطوير كرة القدم النسائية بدولة الكويت حيث استعرضت الشيخة نعيمة لوفد الفيفا مسيرة اللعبة بالكويت والمعوقات التي تعترضها والذي انعكست على ضعف نتائجها.
وطرح مسؤولو الفيفا برنامج عمل يتضمن الكثير من الأفكار لتطوير كرة القدم النسائية بالكويت ركزت على كيفية جذب الأهالي لممارسة المرأة لكرة القدم من خلال اللقاءات المباشرة والندوات والعروض التي تظهر أهمية اللعبة وحجم ممارستها في جميع ارجاء الدنيا ووصولها الى كأس العالم.
وأكد ممثلو الفيفا على أهمية خلق تعاطف واهتمام اجتماعي باللعبة وهو ما يمثل الركيزة الاساسية للتطوير.
واستعرض ممثلو الفيفا النماذج والتجارب المختلفة لتطوير كرة القدم النسائية في جميع انحاء العالم من خلال الاعتماد على الفتيات الصغيرات من طالبات المدارس باقامة مهرجانات ترفيهية داخل الاندية النسائية اسبوعيا للطالبات الصغار وتعريفهم باللعبة وعرض نماذج واقامة مباريات واكدتا ان البداية الصحيحة تبدأ بطالبات المدارس الصغار.
وطرحت مسؤولتا الفيفا خطة لتكوين فريق كرة قدم نسائي بالكويت تحت 14 سنة يمتلك كل مقومات المنافسة في 2016 كمرحلة اولى يتم البناء عليه لتكوين فريق للكبار على اسس وبرامج تدريبية علمية متطورة.
واكدت نعيمة الأحمد الصباح ان الاتحاد الرياضي النسائي عقد بالفعل سلسلة اجتماعات مع المدارس الخاصة بالكويت لدعم ممارسة الرياضة بصفة عامة لطالبات المدارس, وان هذا التوجه سيتم ترجمته في كرة القدم ابتداء من شهر اكتوبر المقبل.
واعربت عن املها ان يتم التطبيق في اطار اوسع من خلال مدارس وزارة التربية, مشيرة الى أنها سوف تجري لقاءات مع مسؤولي الوزارة في هذا الشأن.

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

avatar66384_1

آبل تعمل على إغلاق الثغرات الأمنية داخل نظام ماك...

بدأت شركة آبل العمل بالسرعة القصوى لإغلاق الثغرات الأمنية التي تسمح بإصابة حواسبها العاملة نظام ماك OS X حسبما ذكر موقع صحيفة الجارديان. وأضاف الموقع أن الشركة ستبدأ بإصدار ترقيع

التفاصيل

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/home/db/public_html/wp-content/cache/zencache/cache/http/www-kuwait777-com/2013/11/18`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php:1005 Stack trace: #0 [internal function]: zencache\advanced_cache->output_buffer_callback_handler('\xEF\xBB\xBF\n<!DOCTYPE h...', 9) #1 /home/db/public_html/wp-includes/functions.php(3327): ob_end_flush() #2 [internal function]: wp_ob_end_flush_all('') #3 /home/db/public_html/wp-includes/plugin.php(496): call_user_func_array('wp_ob_end_flush...', Array) #4 /home/db/public_html/wp-includes/load.php(613): do_action('shutdown') #5 [internal function]: shutdown_action_hook() #6 {main} thrown in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php on line 1005