تولر: برنامج المنح الدراسية لتعليم اللغة الإنجليزية يسهم في تعزيز التبادل الثقافي بين الكويت وواشنطن

«·”›Ì— «·√„—ÌflÌ Ì‘Ìœ »œÊ— »—
الرئيسية » اخبار » تولر: برنامج المنح الدراسية لتعليم اللغة الإنجليزية يسهم في تعزيز التبادل الثقافي بين الكويت وواشنطن
  • مصنف فى : اخبار
  • بتاريخ : 11 نوفمبر 2013
  • بقلم :
  • الزيارات : 14 زيارة

اشاد سفير الولايات المتحدة لدى الكويت ماثيو تولر امس بالفعاليات التي ينظمها الجانبان الكويتي والامريكي والهادفة الى تعزيز التبادل الثقافي بين كلا الشعبين الصديقين.

جاء ذلك في تصريح أدلى به لـ«كونا» وتلفزيون الكويت خلال حفل نظمته سفارة الولايات المتحدة لدى الكويت بمتحف «بيت العثمان» للشباب الكويتيين المشاركين في برنامج المنح الدراسية لتعليم اللغة الانجليزية ومهاراتها في مؤسسة «امديست كويت».

وقال تولر ان مثل هذه الفعاليات تساهم بشكل كبير في اطلاع الشباب بالتراث الثقافي والعادات والتقاليد في كل من الولايات المتحدة والكويت.

واضاف ان «هذه وسيلة رائعة حقا لبناء الجسور بين ثقافتينا وبناء تفاهم أكبر بيننا».

وتنظم مؤسسة «امديست كويت» وهي منظمة تعليمية غير ربحية برنامج اللغة الانجليزية ومهاراتها منذ عام 2004 برعاية الخارجية الأميركية لدعم قدرات الشباب الكويتيين بالمدارس الثانوية الحكومية من جميع المحافظات. وشارك نحو ألف طالب حتى الآن تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاما في هذه المنحة الدراسية التي تستمر عامين.

ويعزز البرنامج الدراسي للغة الانجليزية قدرات المشاركين المتعلقة بمهارات اللغة الانجليزية في التحدث والكتابة والاستماع والقراءة عبر نشاطات خارج اطار المدرسة.

وتتضمن تلك الانشطة مشاركة متحدثين ضيوف في الصفوف الدراسية وتنظيم زيارات ميدانية في الكويت لحضور انشطة ثقافية مثل الأفلام والمعارض والحفلات بالاضافة الى زيارات الى منظمات كويتية وامريكية مختلفة.

وقال تولر: «لدينا معلمون ومدرسون ممتازون تعينهم (امديست) وما نراه في نهاية فترة العامين هو اننا نتلقى فتيان وفتيات اكتسبوا ثقة في مهاراتهم في لغتهم الانجليزية».

واضاف «لكن الاكثر اهمية هو ان مهاراتهم القيادية تتطور بالفعل عبر المشاركة في هذا البرنامج».

من جانبها قالت مريم صلاح شهاب (16 عاما) التي تخرجت في هذا البرنامج الذي كانت تشارك بها ثلاث مرات اسبوعيا مدة كل منها ساعتين ان البرنامج ساعدها في تطوير امكانياتها المتعلقة باللغة الانجليزية، كما عزز من مهاراتها القيادية ومهاراتها على التواصل مؤكدة انه كان وسيلة مثالية لشغل وقت فراغها.

من ناحيتها قالت نجاة الهندي (14 عاما) انها التحقت بالبرنامج العام الماضي، مؤكدة انه «مريح ويسوده مناخ عائلي حيث يمكنك تطوير لغتك الانجليزية وهذا هو الامر المهم المتعلق بالالتحاق بالبرنامج حيث آمل ان ادرس طب الاسنان في أميركا».

كما أعرب زميلها الدراس مشاري القفاص (16 عاما) عن امله في ان يصبح طبيب اسنان ايضا قائلا: «جئنا الى هنا لتعلم اللغة الانجليزية وتطوير قدراتنا وتعلمنا الكثير من المفردات وكيفية التحدث باللغة الانجليزية».

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

avatar66384_1

آبل تعمل على إغلاق الثغرات الأمنية داخل نظام ماك...

بدأت شركة آبل العمل بالسرعة القصوى لإغلاق الثغرات الأمنية التي تسمح بإصابة حواسبها العاملة نظام ماك OS X حسبما ذكر موقع صحيفة الجارديان. وأضاف الموقع أن الشركة ستبدأ بإصدار ترقيع

التفاصيل

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/home/db/public_html/wp-content/cache/zencache/cache/http/www-kuwait777-com/2013/11/11`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php:1005 Stack trace: #0 [internal function]: zencache\advanced_cache->output_buffer_callback_handler('\xEF\xBB\xBF\n<!DOCTYPE h...', 9) #1 /home/db/public_html/wp-includes/functions.php(3328): ob_end_flush() #2 [internal function]: wp_ob_end_flush_all('') #3 /home/db/public_html/wp-includes/plugin.php(496): call_user_func_array('wp_ob_end_flush...', Array) #4 /home/db/public_html/wp-includes/load.php(613): do_action('shutdown') #5 [internal function]: shutdown_action_hook() #6 {main} thrown in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php on line 1005