اغرب المطاعم في دبي

3321
الرئيسية » سياحه وسفر, غرائب معماريه » اغرب المطاعم في دبي
من المراكب البحرية المصممة على شكل الكعك المحلى إلى المطعم الأكثر ارتفاعاً في العالم، فإن دبي تعتبر فريدة من نوعها، في مشهد مطاعمها المتنوع والغني جداً. أما إذا تذوق السائح الطعام في الإمارات، فإنه سيجد عددا هائلا من المطابخ التي تقدم أصنافا مختلفة من المأكولات من جميع أنحاء العالم. ومن أبرزها تسعة مطاعم تقدم تجارب لا تنسى.
مطعم “أتموسفير”
ما فائدة أن تتمتع دبي بأطول مبنى في العالم، وهو برج خليفة، من دون أن يقع فيه المطعم الأعلى في العالم؟ ويقع المطعم في الطابق 122، حيث يمكن الوصول إليه من خلال “مصعد إكسبرس”.  ويقدم المطعم المأكولات الأوروبية، حيث تزين أطباق الطعام بأسلوب فني رائع. وينصح بزيارة المطعم خلال الليل، إذ تبدو دبي ذات أضواء براقة. وتبلغ كلفة العشاء للشخص الواحد حوالي 178 دولار.
مطعم “أوسيانو”
ويقدم المطعم المأكولات البحرية في فندق “أتلانتس ذا بالم”. ويطغى اللون الذهبي على أجواء المطعم، فضلا عن أحواض الأسماك العملاقة التي تغطي الجدران. ويقدم المطعم أطباق الكركند، والكافيار، ومختلف أنواع الأسماك. وتبلغ كلفة تناول وجبة العشاء للشخص الواحد حوالي 200 دولار.
مطعم “ترايبز”
وتعتبر دبي ليست المكان المثالي الذي يمكن أن يتوقع فيه السائح مشاهدة راقصات القبائل الأفريقية. ويتميز مطعم “ترايبز” الأفريقي، بتقديم شرائح اللحم. وينصح الموظفون في المطعم، الضيوف بعدم الجلوس وظهرهم إلى الباب الرئيسي، حتى لا تهاجمهم الأسود المتطفلة.
وبالإضافة إلى قائمة اللحوم، فإن طبق السجق يعتبر رائعاً، حيث يمكن تناوله برفقة أغنية أفريقية، وآداء الرقص على الطبول. وعندما يرتبط الأمر باللحوم “الأفريقية”، فيجب أن لا يصاب الزائر بخيبة أمل إذا عرف أن جميعها يتم استيرادها من إمارة الشارقة المجاورة. وتبلغ كلفة تناول وجبة العشاء لشخص واحد حوالي 49 دولار.
مطعم “بيير شيك”
ويمكن النظر إلى مشهد البحر من فندق “القصر” أو شاطئ جميرا، إذ سترى المطعم يقف صامداً على ركائز خشبية لدى تخبط الأمواج عليه. ويبدو المطعم بمثابة منزل عربي على الشاطئ، أكثر من مجرد مطعم لتناول أطباق الأسماك المتنوعة.
ومن أجل الوصول إليه، فإن المطعم يقع بين فندق برج العرب وفندق “أتلاتنس ذا بالم”. ويقدم المطعم أطباق المحار، والتونة، وأنواع أخرى من الأسماك الطازجة، التي تقدم بأسلوب أنيق.
أما الطاولات على الشرفة المواجهة للبحر، فهي المكان الأمثل للجلوس وتناول العشاء. وتبلغ كلفة العشاء للشخص الواحد حوالي 27 دولار.
مطعم “رويال اكسبرس”
ويقع المطعم في فندق “دبي”، إذ يعمد إلى استحضار أيام المجد خلال حقبة السكك الحديدية الهندية. ويأتي المطعم على شكل قطار، حيث يوجد مؤثرات صوتية تشبه صفير القطار، فضلا عن المفروشات القرمزية والذهبية اللون. ويقدم المطعم المأكولات الهندية.  وتبلغ كلفة تناول وجبة الطعام للشخص الواحد حوالي 5 دولار.
مطعم “الهدهيرة”
ورغم أن مطابخ المأكولات الغنية في دبي يطغى عليها التنوع، إلا أن أحد أصعب الأمور يتمثل بايجاد المطبخ الإماراتي. ويشبه شكل المطعم أسوار الحصن التقليدية.
ويقدم “الهدهيرة” كل أساليب الترفيه، إذ أن الخيول العربية تختال مع أسيادها، فضلا عن المغنين المحليين، والراقصين الصوفيين. ويبدو الطعام العربي هو ملك الطاولة، إذ يوجد الخروف المحشي، المشوي على الفحم لفترة ست ساعات على الأقل. وتبلغ كلفة تناول العشاء في المطعم حوالي 115 دولار.
مطعم “أبرونز أند هامر”
واشتهرت دبي بالصيد واستخراج اللؤلؤ، واليوم يمكن للسائح أن يعيد النظر في تلك الحقبة من خلال تناول الطعام في مركب صيد تقليدي. ويقع المطعم على مرمى حجر من بار “باراستي” على الشاطئ، ويقدم أطباق الكركند والسلطعون، في دلو من القصدير.
وتختبئ الطاولات من أشعة الشمس الحارقة من خلال مظلات مصنوعة من أشباك الصيد، زينت بالكركند والسلطعون.
مطعم “بي بي كيو دوناتس”
وعندما يحصل أي شخص على حوالي 365 يوما مشمسا في السنة، فإن حفلة الشواء على الشرفة الخاصة به تفقد من بريقها. ولكن ليس كل يوم يمكن أن يحصل الأشخاص على مركبات بحرية على شكل حلوى “دوناتس” في بحر العرب، إذ يمكن أن يتناول ستة أشخاص الطعام في زورق على شكل “دوناتس” حيث يوجد فيه مكان للشواء، ويتم تزويد الأشخاص بقطع اللحم النيئة المبردة من أجل شوائها. وتبلغ كلفة تناول الطعام لستة أشخاص حوالي 328 لكل ساعتين.
مطعم “بو قطير”
ورغم أن كل ما تحفل به إمارة دبي يتميز بالفخامة والحياة المترفة، إلا أن السائح يمكنه تناول السمك الطازج بمختلف أنواعه وبكل طرق تحضيره بأقل من سبعة دولارات في مطعم “بوقطير” على شاطئ جميرا وعلى مقربة من فندق برج العرب. ويعتبر المطعم بسيطاً وبعيدا عن التكلف، إذ يتألف من بناء صغير وهو عبارة عن مطبخ يتوسطه قدران كبيران مملوءان بالزيت لقلي السمك. وتبلغ كلفة طبق “الكاري” حوالي دولار أو اثنين.
 

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

avatar66384_1

آبل تعمل على إغلاق الثغرات الأمنية داخل نظام ماك...

بدأت شركة آبل العمل بالسرعة القصوى لإغلاق الثغرات الأمنية التي تسمح بإصابة حواسبها العاملة نظام ماك OS X حسبما ذكر موقع صحيفة الجارديان. وأضاف الموقع أن الشركة ستبدأ بإصدار ترقيع

التفاصيل

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/home/db/public_html/wp-content/cache/zencache/cache/http/www-kuwait777-com/2013/11/09`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php:1005 Stack trace: #0 [internal function]: zencache\advanced_cache->output_buffer_callback_handler('\xEF\xBB\xBF\n<!DOCTYPE h...', 9) #1 /home/db/public_html/wp-includes/functions.php(3327): ob_end_flush() #2 [internal function]: wp_ob_end_flush_all('') #3 /home/db/public_html/wp-includes/plugin.php(496): call_user_func_array('wp_ob_end_flush...', Array) #4 /home/db/public_html/wp-includes/load.php(613): do_action('shutdown') #5 [internal function]: shutdown_action_hook() #6 {main} thrown in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php on line 1005