جزيرة سقطرة الرائعة في اليمن

سياحة11_10
الرئيسية » برامج وثائقيه, سياحه وسفر » جزيرة سقطرة الرائعة في اليمن

سياحة111_9 سياحة_11 سياحة1_12 سياحة1_13 سياحة11_9 سياحة11_10 سياحة111_9 سياحة1111_8 سياحة11111_6جزيرة «سُقطرى اليمنية»، هي جزيرة ستشتاق لها عند رحيلك منها، تضم هذه الجزيرة أندر أنواع الأشجار في العالم، كما إنها تمتاز بطبيعة مذهلة ومتنوعة من حيث جبالها ووديانها وشواطئها، تشتهر بشجرة «دم التنين»، وتمتاز بتنوعها البيولوجي البحري.

التخييم
لتعيش متعة الحياة في الطبيعة، تتيح لك «سقطرى» فرصة التخييم وتوديع حياة الرفاهية، وفي الليل ستتمكن من الاستلقاء تحت سمائها النقية التي تضيؤها ملايين النجوم، وتمنحك مشهداً خلاباً، ويمكنك صيد الأسماك وشيها وتناولها وهي طازجة.
تسلق الجبال واكتشاف الوديان
توفر لك الجزيرة رحلات اكتشاف الجبال، ومتعة التجول على الأقدام بينها، لتكتشف مناطق ليس لها مثيل وتحصل على مناظر خلابة، حيث إن الجبال والهضاب متفاوتة الألوان، وستحصل على إطلالة رائعة للمدينة، هذه الرحلة ستمكنك من العيش إجازة مثيرة، ولكن يجب عليك الحصول على دليل سياحي محلي يعرف الطرقات الآمنة، ويمكنك كذلك استئجار الإبل للتجوال بين الوديان.
مراقبة الطيور
يوجد على الجزيرة أكثر من 450 نوعاً من الطيور، يمكنك مشاهدة هذه الأنواع في «سقطرى» المحمية الطبيعية للطيور .
الغوص
في المياه الاستوائية الدافئة، حيث إن الجزيرة هي موطن للأسماك وتحتوي على 230 نوعاً من الجدران المرجانية، كما إنه يمكنك اكتشاف حطام السفن.
ويمكنك الذهاب على متن أحد القوارب المحلية لاكتشاف الجزر القريبة، أو السباحة مع الدلافين.
وإن كنت من محبي صيد الأسماك انضم إلى الصيادين المحليين لتتعرف على ثقافتهم وطرقهم المحلية في الصيد.
التسوق
تجول في أسواق «سقطرى» المذهلة التي تحتوي على بضائع محلية الصنع، من التراث اليمني للحصول على أشياء تذكارية من الجزيرة، ويمكنك كذلك الحصول على العسل اليمني الذي لا يوجد له مثيل.

أمور يجب عليك معرفتها
يجب عليك أولاً ألا تتوقع أنك ستجد فندقاً فخماً في هذه الجزيرة، خدمة الفنادق جيدة، ولكنها ليست كمثل فنادق العالم الأخرى من حيث المعايير، وبعض السياح يفضلون التخييم حيث إنه لا وقت للجلوس في الفندق، فهذه الجزيرة للاكتشاف.
طريقة الوصول
تقدم لك الخطوط اليمنية رحلتين في الأسبوع إلى هذه الجزيرة من صنعاء أو عدن، ثم التوقف في مكلا ومعاودة الصعود إلى الطائرة للانطلاق إلى سقطرى.
المناخ
بسبب مناخها الاستوائي ينصح بالذهاب إليها من أوائل أكتوبر إلى أبريل، حيث سيكون الجو معتدلاً ومن الممكن لك التجوال لاكتشاف الطبيعة.
أما إن كنت من محبي الصيف والرياح الموسمية فينصح بالذهاب لها في شهر يوليو، كي تتمتع بالألعاب المائية وركوب الأمواج وممارسة صيد الأسماك والغطس.

احتياجاتك للجزيرة
كيس نوم، ملابس تبقيك دافئة بسبب تقلب المناخ وتحوله إلى بارد في الليل، واقٍ للشمس بسبب أشعة الشمس الاستوائية، مناديل مطهرة، مصابيح تعمل على البطارية مع حمل عدد من البطاريات، مطارات الماء.
الوقاية الصحية
ينتشر البعوض في الجزيرة، لذلك يجب عليك أخذ تطعيم ضد الملاريا، وعدم شرب الماء الموجود أي إنه يجب عليك شرب المياه المعدنية.

للمستكشفين، الباحثين عن متعة لا مثيل لها، لمن يدفعهم الفضول لمشاهدة أنواع من الأشجار المهددة بالانقراض، هذه الجزيرة تعد من أغنى الجزر لما تحتويه من تنوع في النباتات والطبيعة المذهلة.

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

avatar66384_1

آبل تعمل على إغلاق الثغرات الأمنية داخل نظام ماك...

بدأت شركة آبل العمل بالسرعة القصوى لإغلاق الثغرات الأمنية التي تسمح بإصابة حواسبها العاملة نظام ماك OS X حسبما ذكر موقع صحيفة الجارديان. وأضاف الموقع أن الشركة ستبدأ بإصدار ترقيع

التفاصيل

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/home/db/public_html/wp-content/cache/zencache/cache/http/www-kuwait777-com/2013/11/02`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php:1005 Stack trace: #0 [internal function]: zencache\advanced_cache->output_buffer_callback_handler('\xEF\xBB\xBF\n<!DOCTYPE h...', 9) #1 /home/db/public_html/wp-includes/functions.php(3327): ob_end_flush() #2 [internal function]: wp_ob_end_flush_all('') #3 /home/db/public_html/wp-includes/plugin.php(496): call_user_func_array('wp_ob_end_flush...', Array) #4 /home/db/public_html/wp-includes/load.php(613): do_action('shutdown') #5 [internal function]: shutdown_action_hook() #6 {main} thrown in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php on line 1005