نصائح لشراء سيارة جديدة

44
الرئيسية » اخبار, اخبار عربيه » نصائح لشراء سيارة جديدة
441) البحث

يجب عليك دراسة السيارة التي تنوي شرائها بعناية، وهي الخطوة التي تحتاج مجهوداً منك لأنك سوف تبحث عن آراء خبراء السيارات في المجلات والمواقع المختصة، كما ينبغي عليك دراسة خطة وطريقة الدفع وإذا ما كانت مناسبة أم لا، بالإضافة إلى دراسة ما بعد شراء السيارة وهل قطع الغيار متوفرة أم لا؟ وهل سعرها في متناول يدك؟، وأخيراً هل تلك السيارة التي تنوي شرائها من النوع الذي ينخفض سعرها كثيراً بعد شرائها؟.

2) الاحتياجات
من أشهر الأخطاء هي شراء سيارة بمواصفات لا تحتاج إليها، فمثلاً شراء سيارة رياضية صغيرة لأسرة كبيرة أمر غير مفهوم، أو شراء سيارة ذات طابع جبلي من أجل منطقة سكنية في وسط المدينة، هذا بالإضافة إلى عدم أخذ البعد المادي في عين الاعتبار عند الشراء، فإذا كانت رحلاتك بها الكثير من السفر وتقطع مسافات طويلة فيجب عليك البحث أولاً عن سيارة لا تستهلك الكثير من الوقود.

3) التسرع
كثيراً من الناس يتسرعون في شراء السيارات حتي لو كان ذلك سيكلفهم زيادة في المديونيات، فبعض الأشخاص الذين لم تنته مديونياتهم لسيارتهم القديمة يقومون بشراء أخرى جديدة ونقل المديونية عليها، وهو أمر ينتهي بأنك ستدفع أكثر من سعر السيارة نفسها.

4) زيارة وكلاء السيارات
خطوة قد تبدو بديهية، إلا أن الكثيرين لا يهتمون بها، فزيارة أكثر من وكيل ومعرض شيء ضروري للغاية حيث أن هناك فروق أسعار ولو بسيطة بين المعارض بالإضافة إلى طرق مختلفة في الدفع.

5) تجربة السيارة
لا يمكنك شراء قطعة ملابس دون تجربتها والتأكد أنها مريحة بالنسبة لك، فكيف يمكنك شراء سيارة دون أن تقوم بتجربتها، الكثيرون لا يمرون بخطوة تجربة السيارة مع أنها قد تكون كاشفة لعدة أشياء، فقد تجد نفسك غير مرتاح بداخلها أو تفتقد لبعض الأشياء أثناء القيادة.

6) مصاريف إضافية
يقوم بعض التجار والمعارض بحساب مصاريف إضافية على سعر السيارة، أي يجب عليك أن تتأكد أثناء الاتفاق على السعر أنه لا يوجد أي مصاريف إضافية لأي سبب.

7) عروض الشراء
لا تنخدع بالتسهيلات التي تتيح لك الدفع على عدد أكبر من السنوات، حيث ستجد، بحسبة بسيطة جداً، أنك سوف تدفع أقل شهرياً، لكن بفائدة أكبر، ربما تصل لـ50% من ثمن السيارة.

8) مصاريف التأمين وأوراق التراخيص
هناك أيضاً مصاريف التأمين والتي غالباً ما يهمل التجار التحدث عنها، يجب عليك أن تضع في حساباتك عند شرائك سيارتك الجديدة ألا تنفق كل ما تملك على شرائها، بل يجب عليك الاحتفاظ ببعض الأموال من أجل مصاريف التأمين وأوراق التراخيص.

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

avatar66384_1

آبل تعمل على إغلاق الثغرات الأمنية داخل نظام ماك...

بدأت شركة آبل العمل بالسرعة القصوى لإغلاق الثغرات الأمنية التي تسمح بإصابة حواسبها العاملة نظام ماك OS X حسبما ذكر موقع صحيفة الجارديان. وأضاف الموقع أن الشركة ستبدأ بإصدار ترقيع

التفاصيل

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/home/db/public_html/wp-content/cache/zencache/cache/http/www-kuwait777-com/2013/10/31`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php:1005 Stack trace: #0 [internal function]: zencache\advanced_cache->output_buffer_callback_handler('\xEF\xBB\xBF\n<!DOCTYPE h...', 9) #1 /home/db/public_html/wp-includes/functions.php(3328): ob_end_flush() #2 [internal function]: wp_ob_end_flush_all('') #3 /home/db/public_html/wp-includes/plugin.php(496): call_user_func_array('wp_ob_end_flush...', Array) #4 /home/db/public_html/wp-includes/load.php(613): do_action('shutdown') #5 [internal function]: shutdown_action_hook() #6 {main} thrown in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php on line 1005