نصائح لفقدان وزنك بعد الحمل

woman-with-stroller
الرئيسية » رياضه, عالم حواء » نصائح لفقدان وزنك بعد الحمل

woman-with-strollerكثير من السيدات بعد  الولادة يزداد وزنهن وذلك نتيجة  تغير الهرمونات فى مرحلة الحمل والولادة ، ولتتخلصى من الوزن الزائد بعد الولادة عليكِ  بإتباع ال10 نصائح الآتية :

1 – خذى لنفسك إجازة :

من الممكن أن يكون الأمر صعباً خاصة بعد الحمل اذا كانت أول ولادة ، ولكن فى أول أسبوع من الولادة  تشعرين بزيادة وزنك عدة كيلوات ويرجع ذلك لحدوث تغيرات عنيفة على جسدك فى ال9 شهور الحمل .

2 – الرضاعة الطبيعية :

نعم لا تندهشين ، فالرضاعة الطبيعية مفيدة جداً لكى وللمولود حيث تساعدك على فقدان الوزن الزائد بعد الولادة، لدرجة حرق أكثر من 500 من السعرات الحرارية الاضافية فى اليوم .

3- ممارسة الرياضة :

الحركة وممارسة الرياضة وخاصة المشى  من الأشياء المفيدة والمهمة لصحتك بعد الولادة ، ويمكن أن تبدأى الرياضة بالمشى حول المنزل أو الجيران ، أو تمارسى  رياضة اليوغا والأيروبكس ، أو أن تأخذى جولة مع المولود فى العربة الخاصة به ، ويمكنك ممارسة أى رياضة  فى 30 دقيقة ثلاث مرات أسبوعياً .

4- تناولى القليل من الطعام ووجبات متكررة :

اذا كنتى ممن ينتظرون الشعور بالجوع لتناول وجبة ، فمن المحتمل أن تستهلك تلك الطريقة  كثير من السعرات الحرارية ، فيجب أن تتجنبى الافراط فى الطعام وذلك بتناول 5 أو 6 وجبات صغيرة خلال اليوم .

5-     تناولى  وجبة خفيفة :

قومى بتبديل الوجبات المليئة بالسكريات الى  وجبات خفيفة  تحتوى على الفاكهة ، وحافظى على غسل الفاكهة والخضروات جيداً وتناولها ، ومن الوجبات الخفيفة التى يمكن تناولها أيضاً وتساعد فى تخفيف الوزن الزائد بعد الحمل العنب أو التفاح المجمد مع زبدة  الفول السودانى ، وأيضاً الوجبات الخفيفة يجب ألا تحتوى على الدهون وتكون غنية بالألياف وبعيدة عن الأيس كريم .

6 – التفكير فى المستقبل :

وفى حالة الأم العاملة فيمكن أن يكون من الصعب إيجاد الوقت اللازم لإعداد وجبات الطعام مع طفل جديد في المنزل ، فبدلا من إعداد الطعام يومياً يمكنك إعداد الطعام يوم الإجازة للأسبوع ثم تقسيمه الى حصص فردية وتجميده ، كما يمكنكِ طلب المساعدة من الأهل والأصدقاء لرعاية المولود وأنتِ تطهو فى المطبخ .

7 – الحصول على الألياف :

وللحصول على وزن مناسب بعد الحمل والولادة يمكنك إتباع نظام غذائى يعتمد على الألياف ، حيث البقاء مدة أطول دون جوع ، وذلك بتناول الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان مثل دقيق الشوفان والفواكه والخضروات الطازجة ، وتناول الخبز والباستا والحبوب الكاملة والأرز الأسمر .

8 – الابتعاد عن الدهون :

وذلك عن طريق إستبدال اللحوم الدهنية بالدجاجح والأسماك وخاصة سمك السلمون الذى يساعد على الحد من الالتهاب وتخفيف الوزن ، كما أنه يجب الحد من تناول التونة لأنها تؤثر على الرضاعة الطبيعية والأطفال ، وتجنبى تناول سمك أبو سيف بسبب المخاوف حول ميثيل الزئبق .

9 – تناول الكثير من الماء:

يعتبر الماء للإنسان مثل الزيت للسيارات يجعلها تمشى وتتحرك بسهولة وبسرعة ، فالماء ضرورى لفقدان الوزن وقمع الشهية ويساعد على سرعة الهضم  ، لذلك عليكى بتناول 8 أكواب من الماء يومياً لفقدان الوزن الزائد .

10 – إحصلى على الدعم :

أسألى الدعم من عائلتك حيث الحديث معهم حول عدم  تناول الوجبات السريعة ، وأن تستشيرى طبيب تغذية للحصول على نظام غذائى محدد ، وأطلبى أيضاً من زوجك أن يقوم برعاية الطفل أثناء ممارسة المشى أو الرياضة ، وحاولى الحصول على الدعم العاطفى لمساعدتك فى تقليل وزنك الزائد بعد الولادة .

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

avatar66384_1

آبل تعمل على إغلاق الثغرات الأمنية داخل نظام ماك...

بدأت شركة آبل العمل بالسرعة القصوى لإغلاق الثغرات الأمنية التي تسمح بإصابة حواسبها العاملة نظام ماك OS X حسبما ذكر موقع صحيفة الجارديان. وأضاف الموقع أن الشركة ستبدأ بإصدار ترقيع

التفاصيل

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/home/db/public_html/wp-content/cache/zencache/cache/http/www-kuwait777-com/2013/10/23`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php:1005 Stack trace: #0 [internal function]: zencache\advanced_cache->output_buffer_callback_handler('\xEF\xBB\xBF\n<!DOCTYPE h...', 9) #1 /home/db/public_html/wp-includes/functions.php(3327): ob_end_flush() #2 [internal function]: wp_ob_end_flush_all('') #3 /home/db/public_html/wp-includes/plugin.php(496): call_user_func_array('wp_ob_end_flush...', Array) #4 /home/db/public_html/wp-includes/load.php(613): do_action('shutdown') #5 [internal function]: shutdown_action_hook() #6 {main} thrown in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php on line 1005