الأغذية الصحة تبني العضلات بدون مشاكل

3
الرئيسية » رياضه, طب, منوعات » الأغذية الصحة تبني العضلات بدون مشاكل

3العضلات المفتولة حلم الشباب ، ولكن هل هذا الحلم ينعكس ايجابيا أم سلبيا من الناحية الصحية ؟
مما لا شك فيه أن الجسم الرشيق والقوي البنية حلم ليس صعب المنال ، ولكن معظم الشباب يلهثون وراء العضلات المفتولة و” المنفوخة ” بعض النظر عن الوسيلة ، وهناك من يروج لهذا الأمر خصوصاً بين الشباب والمراهقين ، ولهذا نراهم يستخدمون المستحضرات التي ” تنفخ ” العضلات ، وتضر بالصحة . مثل المنشطات والمكملات الغذائية الغنية بالكرياتينين والأحماض الأمينية والستريوئيدات وغيرها من المواد التي تضر بالكبد والكلية والقلب وباقي أعضاء الجسم ، والبعض منها قد يؤدي للضعف الجنسي .
ولهذا ننصح كل من يرغب ببناء العضلات والتمتع بالصحة والحيوية أن يستشير اختصاصي التغذية ، وأن يخضع للفحص الطبي ، وألا يتناول أي مستحضر يصفه المدرب أو المشرف على التمرين ، وعلينا جميعاً أن نفرق ما بين المدرب الرياضي وما بين اختصاصي التغذية.
ولنتذكر جميعاً أن الجسم بحاجة للعناصر الغذائية كافة ، والمجموعات الغذائية المعروفة في الهرم الغذائي، وأن الرياضي يحتاج إلى الإكثار من المواد الكربوهيدراتية والبروتينية ، ولكن لا يمكنه الاستغناء عن المواد الدسمة ، وبقية العناصر الغذائية .
وعادة يتم زيادة كمية المواد البروتنية التي يتناولها تدريجياً ووفقاً لارشادات اختصاصي التغذية . ومن الأغذية الغنية بالمواد البروتينية نذكر:
اللحم الأحمر و الدجاج والبيض والسمك. وبالنسبة للبيض ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول بياض البيض إضافة الى الصفار أيضاً لكونه يحتوي على فيتامين ب 12 الضروري لاستقلاب الدهون وتكسيرها في الجسم وتقلص العضلات .
وتجدر الاشارة إلى أن البيض يحتوي أيضاً على فيتامينات ب 6 ، دال ، إضافة إلى فيتامين إي والحديد والزنك والفوسفور وهي ضرورية للجسم.
وبالطبع ينبغي عدم الالتزام بأي خطة غذائية إلا بعد استشارة اختصاصي التغذية.

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

avatar66384_1

آبل تعمل على إغلاق الثغرات الأمنية داخل نظام ماك...

بدأت شركة آبل العمل بالسرعة القصوى لإغلاق الثغرات الأمنية التي تسمح بإصابة حواسبها العاملة نظام ماك OS X حسبما ذكر موقع صحيفة الجارديان. وأضاف الموقع أن الشركة ستبدأ بإصدار ترقيع

التفاصيل

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/home/db/public_html/wp-content/cache/zencache/cache/http/www-kuwait777-com/2013/10/21`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php:1005 Stack trace: #0 [internal function]: zencache\advanced_cache->output_buffer_callback_handler('\xEF\xBB\xBF\n<!DOCTYPE h...', 9) #1 /home/db/public_html/wp-includes/functions.php(3328): ob_end_flush() #2 [internal function]: wp_ob_end_flush_all('') #3 /home/db/public_html/wp-includes/plugin.php(496): call_user_func_array('wp_ob_end_flush...', Array) #4 /home/db/public_html/wp-includes/load.php(613): do_action('shutdown') #5 [internal function]: shutdown_action_hook() #6 {main} thrown in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php on line 1005