موديلات الصالون تهيمن على ســيارات ‬2013

2229415519
الرئيسية » اخبار, عروض اعلانيه » موديلات الصالون تهيمن على ســيارات ‬2013

تسعى الشركات العالمية إلى زيادة مبيعاتها، من خلال تجريب قطاعات جديدة في عالم السيارات، مثل طرح سيارات الأراضي الوعرة، وموديلات الكوبيه، وسيارات «الكروس أوفر». ونظراً لأن العملاء يغلب عليهم الطابع المحافظ، فإن سيارات الصالون الكلاسيكية تعد أكثر أشكال الموديلات شيوعاً وانتشاراً، وسيشهد عام ‬2013 طرح العديد من موديلات الصالون الجديدة بالأسواق.

وأوضح أستاذ التصميم في جامعة العلوم التطبيقية بمدينة بفورتسهايم الألمانية، البروفيسور لوتس فوغينغر: «لايزال شكل الصالون هو النمط الأصلي للسيارات، لذلك تعتزم الشركات العالمية خلال عام ‬2013 طرح موديلات جديدة على غرار هذا النموذج القديم، بدءاً من السيارات العائلية منخفضة الكُلفة وصولاً إلى الموديلات الفاخرة ذات الأسعار الفلكية».

وهذا الاتجاه يبين أن الأوقات التي كان يُنظر فيها إلى سيارات الصالون بأنها أشكال مملة قد ولت وانقضت. ومع وجود طول كاف للسيارة تمكن المصممون من تشكيل مؤخرة السيارة الصالون على غرار موديلات الكوبيه، يقول البروفيسور الألماني: «يتناسب هذا التصميم مع الأشكال الانسيابية التي نعرفها في الطبيعة ونشعر بجمالها»، وبالتالي فقدت سيارات الصالون الشكل المتدرج المميز لها بسرعة.

حلم الشباب

كُلفة منخفضة

على الجانب الآخر، ستظهر موديلات صالون جديدة في قطاع السيارات منخفضة الكُلفة، حيث أعلنت شركة «سكودا»، التابعة لمجموعة «فولكس فاغن» الألمانية، عن طرح الجيل الثالث من سيارتها الشهيرة Octavia خلال فصل الربيع من العام الجاري. وبفضل زيادة طول السيارة الجديدة بمقدار تسعة سنتيمترات وقاعدة عجلاتها بمقدار ‬11 سنتيمتراً، فإنها ستكون أكثر رحابة من معظم سيارات الفئة المتوسطة، حتى أنها تنافس موديلات «الكومبي»، من خلال سعة صندوق الأمتعة التي تبلغ ‬590 لتراً. وعلى الرغم من كل هذه المزايا ستظل السيارة Octavia الجديدة أرخص بوضوح من «فولكس فاغن غولف». وهناك العديد من سيارات الصالون الجديدة التي تهدف إلى مخاطبة أصحاب العائلات ومديري الشركات، مثل الجيل الجديد من سيارة «مازدا‬6»، الذي تطرحه الشركة اليابانية بأسعار تبدأ من ‬32 ألفاً و‬659 دولاراً. كما تعتزم شركة «فورد» الأميركية طرح الموديل الجديد من سيارتها Monde مع مستهل عام ‬2014، وذلك بسبب نقل إنتاجها إلى أوروبا.

يعتقد البروفيسور الألماني أن زيادة الإقبال على موديلات الصالون يرجع إلى عوامل عدة، منها التركيبة العمرية للعملاء، موضحا: «تأثرت مجموعة العملاء، الذين تراوح أعمارهم حالياً ما بين ‬55 و‬65 عامًا، خلال فترة شبابهم بنموذج الصالون الذي هيمن على جميع أشكال السيارات الأخرى. وتمثل هذه الفئة من العملاء التيار الأكبر في القوة الشرائية». ويمكن أن يحدث الأمر نفسه مع شباب اليوم عندما يصبحون أكثر نضجاً، فقد يتحول الاتجاه الغالب إلى السيارات الرياضية متعددة الأغراض.

وتعتزم شركة «مرسيدس» تقديم باقة كبيرة من موديلات الصالون خلال هذا العام، حيث تستغل الشركة الألمانية فرصة انعقاد معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات في مدينة ديترويت خلال الفترة من ‬19 إلى ‬27 يناير الجاري، لإزاحة الستار عن سيارة الفئة المُعدلة كلياً، التي تعد من أهم سيارات الصالون التي تحمل شعار النجمة الشهير. كما تخطط شركة «مرسيدس» لطرح سيارة الفئة S الجديدة أواخر فصل الصيف من العام الجاري.

ويقول يوخن هرمان، من قسم التطوير بالشركة الألمانية: «إن السيارة الفاخرة الجديدة تزخر بالعديد من أنظمة المساعدة المتطورة، التي تسعى إلى الاستمتاع بقيادة السيارة بشكل يخلو من الحوادث».

وإضافة إلى ذلك تخطط الشركة الألمانية إلى طرح موديلات أخرى رباعية الأبواب، مثل السيارة LA التي تعتمد على البنية الهيكلية لموديلات الفئة A h B الجديدة. ومن المتوقع أن تحتفل هذه السيارة الجديدة بإشراقتها الأولى على الجمهور ضمن فعاليات أحد معارض السيارات خلال فصل الربيع، على أن يتم طرحها في الأسواق مع قدوم فصل الصيف. ويعترف متحدث إعلامي باسم الشركة الألمانية بأن السيارة CLA الجديدة تحظى بإقبال محدود في أوروبا، لذلك تسعى شركة «مرسيدس ـ بنز» بقوة لتحقيق مكاسب في الصين وأميركا عن طريق هذه السيارة.

وأعلنت الشركات الألمانية الأخرى عن خطط مماثلة، حيث أكدت شركة «أودي» الأخبار التي تشير إلى عزمها طرح موديل صالون من سيارة A3 خلال الصيف المقبل، كما تدور تكهنات داخل شركة «بي إم دبليو» بشأن طرح موديل صغير رباعي الأبواب من سيارة الفئة الأولى الجديدة، المتوقع طرحها في الأسواق في غضون شهور قليلة. ولن تقتصر فئة الموديلات الفارهة الجديدة خلال هذا العام على سيارة «مرسيدس» من الفئة S, لكن هناك بعض الشركات الأخرى التي ترغب في منافسة الشركة الألمانية في هذه الفئة، حيث من المتوقع طرح سيارة بنتلي الجديدة ،والموديل المُعدل من سيارة أودي A8.

أيقونة إيطالية

قبل أن تظهر سيارة «مرسيدس» الفاخرة في الأسواق، تعتزم شركة «مازيراتي» طرح سيارتها Quattroporte الجديدة في معارض بيع السيارات. وتأتي هذه الأيقونة الإيطالية الفاخرة بزيادة في الطول تقدر بـ‬20 سنتيمتراً، بذلك يصل طولها الإجمالي إلى ‬5.26 أمتار، وبالتالي فإنها تتمتع بمزيد من الرحابة في مقصورتها الداخلية.

ويؤكد الرئيس التنفيذي لشركة «مازيراتي» هارالد فيستير، على انخفاض وزن السيارة الجديدة بمقدار ‬100 كيلوغرام، فضلاً عن أنها تعد الموديل الأكثر توفيراً في استهلاك الوقود، إضافة إلى تمتعها بطابع رياضي أكثر من الموديل السابق. وتنطلق سيارة الصالون الجديدة بقوة ‬390 كيلووات/‬530 حصاناً، وتصل سرعتها إلى ‬307 كلم/ساعة، بالتالي فإنها تعد أسرع من جميع الموديلات الأخرى في فئتها. ومن المقرر طرحها في الأسواق مع حلول نهاية شهر يناير الجاري نظير ‬189 ألفاً و‬500 دولاراً أميركياً.

ونظراً لاعتقاد الشركة الإيطالية بعودة الشكل الكلاسيكي للسيارات، فإنها تخطط لطرح سيارة صالون ثانية. ومن المتوقع أن تحمل السيارة الجديدة اسم Ghibli ويقل طولها عن خمسة أمتار، وسيتم دفعها بمحرك ديزل. وأعلن توماس كيرن، المتحدث الإعلامي باسم الشركة الإيطالية، أن الموديل الجديد سيخفض السعر الأساسي لدى شركة «مازيراتي» ليراوح ما بين ‬90 و‬100 ألف دولار أميركي.

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

avatar66384_1

آبل تعمل على إغلاق الثغرات الأمنية داخل نظام ماك...

بدأت شركة آبل العمل بالسرعة القصوى لإغلاق الثغرات الأمنية التي تسمح بإصابة حواسبها العاملة نظام ماك OS X حسبما ذكر موقع صحيفة الجارديان. وأضاف الموقع أن الشركة ستبدأ بإصدار ترقيع

التفاصيل

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/home/db/public_html/wp-content/cache/zencache/cache/http/www-kuwait777-com/2013/01/11`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php:1005 Stack trace: #0 [internal function]: zencache\advanced_cache->output_buffer_callback_handler('\xEF\xBB\xBF\n<!DOCTYPE h...', 9) #1 /home/db/public_html/wp-includes/functions.php(3327): ob_end_flush() #2 [internal function]: wp_ob_end_flush_all('') #3 /home/db/public_html/wp-includes/plugin.php(496): call_user_func_array('wp_ob_end_flush...', Array) #4 /home/db/public_html/wp-includes/load.php(613): do_action('shutdown') #5 [internal function]: shutdown_action_hook() #6 {main} thrown in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php on line 1005