حمم بركانية تزحف إلى المياه في هاواي

حمم بركانية تزحف إلى المياه في هاواي
الرئيسية » سياحه وسفر, غرائب وعجائب » حمم بركانية تزحف إلى المياه في هاواي

حمم بركانية تزحف إلى المياه في هاواي إحدى أكبر و أخطر الكوارث الطبيعية الفريدة في العالم و التي استرعت إنتباه الإنسان منذ القدم حتى يومنا هذا هي البراكين و إحدى أهم و أخطر أجزاء التي تخرج من البراكين هي الحمم الساخنة ..

سنقدم لكم اليوم مجموعة صور مدهشة لحمم بركانية ملتهبة تزحف إلى مياه البحر قبالة سهول هاواي. ربما تكون أول مرة ترى فيها الحمم البركانية المنصهرة تندمج و تمتزج مع مياه البحر .

خاطر المصوِّرون الشجاعان نيك سيلوي و سيجي كالي بحياتهم ليقوموا بتحدي فريد و خطير من نوعه فقط ليقوموا بإلتقاط و نقل هذه الصور المدهشة للحمم البركانية النشطة و التي تسير إلى مياه البحر في هاواي .

و بالمناسبة هاواي هي مجموعة من الجزر البركانية التي تقع على ‘نقطة ساخنة’ جيولوجياً في وسط المحيط الهادئ. و هناك ثماني جزر رئيسية بها و منها ستة جرزة مفتوحة للسياحة. هناك حالياً ثلاثة براكين نشطة في هاواي و هذا يجعلها من أجمل المناطق للسياحة و من أكثر المناطق عرضةً للبراكين و أكثرها إحتواءً على فرص نجاحة للإلتقاط صور للبراكين و الحمم الملتهبة .

أمضى نيك و كالي عدة أيام أقاموا و عسكروا بها على حافة جبل بركاني لإلتقاط لقطات مميزة و الخاصة بهم باللحظة المناسبة .

و في هذه الصور تظهر التحديات و المصاعب التي واججها المصوريين. ربما تتساءلون عن أمر مهم جداً قد لا يعرفه الكثيرون و هو كيف قام المصوريين بتصوير الصور من دون أن يصابوا بأ أذى. في الحقيقة كانت معظم صورهم التي إلتقطوها بعيدة عن الحمم البركانية بعشارات الأمتار فقط، و من لأهم الأمور التي ساعدتم هي نوع الحمم البركانية فهناك نوعين منها :

و هي : الحمم البركانية الخفيفة فاتحة اللون و هي من النوع السائل و التي تتحرك بسرعة كبيرة. و الحمم البركانية الثقيلة داكنة اللون و هي من النوع الذي يتميز باللزوجة العالية، و بالبطء أثناء التدفق . و من حسن حظهم كان النوع الثاني من الحمم البركانية .

أترككم مع باقي الصور :

سبحان الله العظيم الذي خلقنا و جعل لنا هذه الايات التي تدل على قدرته و عظمته جل جلاله

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

avatar66384_1

آبل تعمل على إغلاق الثغرات الأمنية داخل نظام ماك...

بدأت شركة آبل العمل بالسرعة القصوى لإغلاق الثغرات الأمنية التي تسمح بإصابة حواسبها العاملة نظام ماك OS X حسبما ذكر موقع صحيفة الجارديان. وأضاف الموقع أن الشركة ستبدأ بإصدار ترقيع

التفاصيل