غوغل تطرح ميزة تجربة الاشتراكات قبل الدفع في متجر غوغل بلاي

غوغل تطرح ميزة تجربة الاشتراكات قبل الدفع في متجر غوغل بلاي
الرئيسية » شروحات, عالم التقنية » غوغل تطرح ميزة تجربة الاشتراكات قبل الدفع في متجر غوغل بلاي

غوغل تطرح ميزة تجربة الاشتراكات قبل الدفع في متجر غوغل بلايفي أيار/مايو الماضي، أعلنت غوغل عن ميزة الاشتراكات في متجر غوغل بلاي، هذه الميزة تتيح لمطوري التطبيقات الذين يبيعون مواداً تحتاج إلى اشتراك شهري أو سنوي (المجلات، الفيديو، .. الخ) إتاحة هذه الميزة ضمن تطبيقاتهم. بحيث تقوم غوغل عند اشتراك المستخدم بالخدمة المطلوبة، باقتطاع مبلغ الاشتراك بشكل دوري من بطاقة ائتمان المستخدم طالما أبقى اشتراكه فعالاً وإعطاء المطور حصته بشكل أوتوماتيكي بالكامل.

هذه الميزة مفيدة ومريحة لكل من المطور والمستخدم، لكن اليوم تمت إضافة ميزة جديدة تتيح للمطور تقديم فترة اشتراك تجريبية مجانية، يستطيع المستخدم الاشتراك بها مجاناً لفترة يحددها المطور، في حال قام المستخدم بإلغاء اشتراكه قبل انتهاء الفترة التجريبية فلن يتم اقتطاع أية تكاليف من بطاقته، وإلا فسيتم تلقائياً تفعيل الاشتراك المدفوع واقتطاع المبلغ المطلوب بشكل دوري.

عند رغبة المستخدم بالاشتراك بأي خدمة من الخدمات التي تقدم فترة مجانية، سيقوم فعلياً بعملية شراء عادية لكن قيمتها 0.00 دولار، أي أنه ما زال بحاجة إلى الدفع عبر وسيلة الدفع الخاصة به المرتبطة بحسابه مع غوغل. وعند اقتراب انتهاء الفترة التجريبية سيتم إرسال رسالة عبر البريد الالكتروني للمستخدم تذكره بأنه سيتم اقتطاع تكلفة الاشتراك إذا قرر عدم إلغائه.

ميزة جيدة أخرى من غوغل تزيد من فعالية وخيارات متجر غوغل بلاي ومن إقبال المستخدم على تجربة المنتجات الجديدة المختلفة المطروحة في المتجر وفق نظام الاشتراكات.

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

avatar66384_1

آبل تعمل على إغلاق الثغرات الأمنية داخل نظام ماك...

بدأت شركة آبل العمل بالسرعة القصوى لإغلاق الثغرات الأمنية التي تسمح بإصابة حواسبها العاملة نظام ماك OS X حسبما ذكر موقع صحيفة الجارديان. وأضاف الموقع أن الشركة ستبدأ بإصدار ترقيع

التفاصيل