لتذكر الأحلام.. أكثر من تناول الموز

السمنه والرجيم
الرئيسية » طب » لتذكر الأحلام.. أكثر من تناول الموز

إن كنت ممن ينسون أحلامهم عند اليقظة، بات أمامك سبيل لتذكّرها وهو الإكثار من تناول الفيتامين (ب6).
وذكرت صحيفة ‘دايلي ميل’ البريطانية أن الباحثين بمجموعة ‘مايو كلينيك’ الأميركية للأبحاث وجدوا من خلال دراستهم الأولية أن تناول الفيتامين ‘ب6′ بإمكانه ليس فقط أن يعطيك القدرة على مزيد من الأحلام الواضحة بل يساعدك أيضاً على تذكرها في الصباح.

ومن المفترض أن نكون جميعنا نحلم بـ 4 إلى 6 أحلام في الليلة، لكننا غالباً ما نشعر بصعوبة في تذكرها، وخصوصاً بشكل كلي.
ويعتقد منذ وقت طويل أن الفيتامين ‘ب6′ الموجود في اللحوم والحبوب الكاملة، والخضار، والمكسرات، والموز، الذي يساعد هذا الأخير كثيراً على تذكر الأحلام ووضوحها، لكن ذلك كان يعتمد على النظرية وليس على دراسة دقيقة.
وفي العام 2002 أجريت دراسة صغيرة لبرهنة هذه النظرية، وشملت 12 طالباً جامعياً أُعطوا كميات متنوعة من الفيتامين ‘ب6′ على مدى 5 أيام.

وأخذ 4 من الطلاب 100 ميليغراماً من الفيتامين المذكور، و4 أخذوا 250 ميليغراماً، في حين أعطي الباقون دواء وهمياً.
وتبيّن أن الأشخاص الذين تناولوا الكميات الأعلى من الفيتامين ‘ب6′ ظهرت لديهم معدلات أعلى من الأحلام الواضحة.
ويعتقد العلماء أن الفيتامين هو الذي كان له هذا التأثير لأنه يحوّل الأحماض الأمينية إلى ناقل عصبي يدعى سيروتونين، الذي يوقظ الدماغ خلال فترة النوم التي تكون فيها الأحلام أكثر وضوحاً.
ويلفت الباحثون إلى أن الإكثار من تناول هذا الفيتامين من شأنه أن يحدث الأرق، ويزيد ضغط الدم، ونوبات الهلع.

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة

avatar66384_1

آبل تعمل على إغلاق الثغرات الأمنية داخل نظام ماك...

بدأت شركة آبل العمل بالسرعة القصوى لإغلاق الثغرات الأمنية التي تسمح بإصابة حواسبها العاملة نظام ماك OS X حسبما ذكر موقع صحيفة الجارديان. وأضاف الموقع أن الشركة ستبدأ بإصدار ترقيع

التفاصيل

Fatal error: Uncaught exception 'Exception' with message 'Cache directory not writable. ZenCache needs this directory please: `/home/db/public_html/wp-content/cache/zencache/cache/http/www-kuwait777-com/2012/04/11`. Set permissions to `755` or higher; `777` might be needed in some cases.' in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php:1005 Stack trace: #0 [internal function]: zencache\advanced_cache->output_buffer_callback_handler('\xEF\xBB\xBF\n<!DOCTYPE h...', 9) #1 /home/db/public_html/wp-includes/functions.php(3328): ob_end_flush() #2 [internal function]: wp_ob_end_flush_all('') #3 /home/db/public_html/wp-includes/plugin.php(496): call_user_func_array('wp_ob_end_flush...', Array) #4 /home/db/public_html/wp-includes/load.php(613): do_action('shutdown') #5 [internal function]: shutdown_action_hook() #6 {main} thrown in /home/db/public_html/wp-content/advanced-cache.php on line 1005